الصحافة تتناول كتاب علي عمار عن الأمير مولاي هشام وتصفه ب” القنبلة”

بوشعيب الضبار
2015-07-06T11:56:16+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار6 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الصحافة تتناول كتاب علي عمار عن الأمير مولاي هشام وتصفه ب” القنبلة”

صدر مؤخرا كتاب جديد للصحافي المغربي علي عمار، ناشر أسبوعية ” لوجورنال” سابقا، عن الأمير مولاي هشام، خصصه للرد على مضامين كتابه ” الأمير المنبوذ”.

الكتاب صادر عن دار النشر “بيير كيوم دو رو”، ويحمل عنوان:

Moulay Hicham. Itinéraire d’une ambition démesurée

وهو ما يعني ترجمته تقريبا : .”مولاي هشام: مسار طموح مفرط”.

ويتألف  الكتاب، من 256 صفحة من القطع المتوسط بالفرنسية، ويتحدث فيه الصحافي عمار حول بعض الملامح الشخصية للأمير مولاي هشام، انطلاقا من علاقته  السابقة معه، وما راكمه من معلومات عنه، وذلك في سياق نقدي لسلوكاته ومواقفه.

وقد بادرت يومية “الأحداث المغربية” إلى التطرق إلى ما ورد فيه من ” أفكار عامة، ومن خلال محادثات لها مع صحافيين فرنسيين”  مشيرة إلى أنها  “استطاعت أن تتوفر على جزء أساسي مما يحبل به الكتاب، وهو عبارة عن أفكار عامة عمدت إلى تقديمها وعرضها في عدد الاثنين”.

ولم يفت الجريدة أن تؤكد أن ما نشر في عددها اليوم، هو رصد وعرض لأهم العناوين الكبرى، دون أن تقول إنها ستنشر الكتاب مترجما أو كاملا، لأن هذه المسألة تتطلب إذن المعني الأول بالأمر أي الكاتب علي عمار، وإذن الشركة الناشرة للكتاب”، وذلك “في انتظار صدور الكتاب بشكل رسمي، علما أنه كتاب ” يشكل مادة دسمة صحفيا وحدثا إعلاميا لايمكن المرور بجانبه دون الالتفات إليه،” على حد تعبيرها في توضيح لها نشر على موقعها الاليكتروني اليوم، واصفة الكتاب ب” القنبلة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق