الشرطة الإسبانية تعتقل مواطنا من اصل مغربي بشبهة الدعاية ل”داعش”

بوشعيب الضبار
2015-07-11T12:00:54+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار4 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الشرطة الإسبانية تعتقل مواطنا من اصل مغربي بشبهة الدعاية ل”داعش”

كشفت وزارة الداخلية الإسبانية أن الشرطة اعتقلت، صباح اليوم السبت ببادالونا في كاتالونيا (شمال شرق البلاد)، شخصا من أصول مغربية، بشبهة الدعاية على الشبكات الاجتماعية للمجموعة الإرهابية المسماة ب”الدولة الإسلامية”.

وأضاف بلاغ للوزارة أن الموقوف “أحدث مجموعة من الهويات على شبكات التواصل الاجتماعي، كان يقوم من خلالها بالدعاية والترويج لأعمال المنظمة الإرهابية داعش بين أفراد الجالية المسلمة حوله”، حسب الوكالات الأجنبية.

وتابع المصدر ذاته أن “رسائل الدعاية التي أطلقت، والتي تم الحصول عليها خلال تحقيقات الشرطة، تضمنت دعوة لهذا النشاط”، مشيرا إلى أن عناصر الشرطة قاموا بتفتيش منزل الشخص الموقوف في بادالونا (إقليم برشلونة).

وأضاف بلاغ الداخلية الإسبانية أن هذه العملية، التي “لا زالت مفتوحة”، تمت تحت إشراف القاضي والمدعي العام بالمحكمة الوطنية، أعلى هيئة جنائية بإسبانيا.

وبدورها، قدمت ” القناة الثانية” المغربية الخبر ، نقلا عن الوكالات الأجنبية، ضمن نشرة الظهيرة لنهار اليوم السبت.

ويأتي هذا الاعتقال في الوقت الذي قررت فيه إسبانيا، أمس الجمعة، الحفاظ على مستوى مرتفع من التأهب الأمني ضد الإرهاب عقب الاعتداءات التي استهدفت مؤخرا كل من تونس وفرنسا والكويت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق