الرئيسية / سلايد شو / العمراني ل”مشاهد 24″: ” ظرف استثنائي” وراء تأخير رواتب مستخدمي العدالة والتنمية
سليمان العمراني

العمراني ل”مشاهد 24″: ” ظرف استثنائي” وراء تأخير رواتب مستخدمي العدالة والتنمية

أفادت مصادر من داخل “العدالة والتنمية”، أن مستخدمي مقر  الحزب في حي الليمون بمدينة الرباط، مستاؤون من تكرار تأخر رواتبهم الشهرية، في الآونة الأخيرة، مما يضعهم في حالة إحراج أمام عائلاتهم لتلبية حاجياتهم اليومية، خاصة في هذا الشهر الكريم.

وعزا بعض المستخدمين ذلك إلى بطء الإجراءات الإدارية داخل الحزب، نظرا لكون  الأمر يتطلب توقيع عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب باعتباره الآمر بالصرف،” وهو دائما مشغول إما في الاجتماعات أو الأسفار”، حسب تعبير البعض.

سليمان العمراني، نائب الأمين العام للحزب، قال في تصريح لموقع ” مشاهد 24″، إن هناك “إكراهات”، على حد تعبيره، هي التي قد تتسبب أحيانا في هذا التأخير، ” لكن الأمر يبقى عاديا” من وجهة نظره.

وأضاف أن ذلك يتطلب مجموعة من الترتيبات، من بينها توقيع  الأمين العام للحزب، على الرواتب قبل إحالتها  على الحسابات البنكية للمستخدمين، ” وهذا لا يتطلب أكثر من 48 ساعة.”

وأوضح  المتحدث ذاته، أن ما حصل مؤخرا كان نتيجة لما سماه ب” ظرف استثنائي”، مذكرا بأن اتفاقيات العمل الموقعة مع مستخدمي الحزب تنص على توصلهم برواتبهم قبل الخامس من الشهر، ” لكننا نسعى دائما لأن يكون قبل ذلك، إما في الثلاثين من الشهر، أو بعد بدايته بيومين او ثلاثة، على أبعد تقدير”.

وحاول الموقع تسجيل رأي  عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن، في الموضوع، لأن المشكل يعنيه، باعتباره أمين مال الحزب، لكن تعذر  الاتصال به.