الرئيسية / سلايد شو / شباط : لهذا السبب لم نتقدم بملتمس الرقابة لإسقاط الحكومة
حميد شباط

شباط : لهذا السبب لم نتقدم بملتمس الرقابة لإسقاط الحكومة

طالب حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، بفتح حوار وطني حول القضايا التي تشغل بال المغاربة، ومن بينها، في نظره،البطالة، والسكن والصحة، وملف مغاربة العالم في الخارج، ومشكل الباعة المتجولين.

وانتهز شباط مروره مساء أمس، في برنامج ” ضيف الأولى”، التلفزيوني، ليشن هجوما حادا على الحكومة بكل مكوناتها، وعلى رأسها، غريمه السياسي اللدود، عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام لحزب الاستقلال، إن بنكيران “خلق لخبطة في البلاد،  من خلال تشكيكه في كل شيء”،  مشيرا إلى أن دوره هو ” شيطنة الأحزاب”، فيما وصف الأحزاب المشاركة في “الحكومة النائمة”، على حد قوله، بأنها ” غير مؤثرة، وليست لها  استقلالية القرار السياسي”.

وعن حزب ” العدالة والتنمية”،  الذي يقود الائتلاف الحكومي الحالي، قال زعيم حزب ” الميزان”: ” الحزب الحاكم لا يحكم حتى نفسه”.

وحين قام مقدم البرنامج بسرد مجموعة من الإنجازات التي تقول الحكومة، إنها حققتها، سارع شباط إلى التعليق:”  هذه الإنجازات لاتعني شيئا بالنسبة للشعب المغربي”.

وجوابا عن سؤال لأحد الصحافيين المشاركين في البرنامج، حول امتناع المعارضة عن التقدم بملتمس الرقابة لإسقاط الحكومة، مادامت عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها، رد شباط، أن المعارضة لم تبادر إلى ذلك، حتى يتأتى للحكومة استكمال ولايتها..