الدار البيضاء تخرج للتنديد بتوقيف أسطول الحرية

عبد الواحد بنديبة
2015-07-01T10:56:15+00:00
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة1 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الدار البيضاء تخرج للتنديد بتوقيف أسطول الحرية

ندّدت فعاليات المجتمع المدني في الدار البيضاء ليلة أمس خلال وقفة احتجاجية، باحتجاز أسطول الحرية الذي أوقفته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قبل دخوله مدينة غزة الفلسطينية فجر الإثنين.

رفع المحتجّون رايات دولة فلسطين مستنكرين توقيف السفية “ماريان” وهي إحدى السفن الثلاث المكونة لأسطول الحرية الذي يضم عددا من الناشطين الحقوقيين من مختلف دول العالم، من بينهم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية المغربي المقرئ أبوزيد الإدريسي.

حري الذكر، أن سفن أسطول الحرية، انطلقت السبت الماضي لفكّ  وكسر الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزّة، إلا أنها أوقفت قبل بلوغ هدفها المنشود.

في السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام دولية، شهادات مواطنين فلسطينيين من مدينتي رام الله وغزة، خلُص معظمها إلى أن العدوان الهمجي الإسرائيلي مستمرّ في تحدّي أبسط حقوق الإنسان وسط صمت دولي مُعلن وغير مبرّر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق