الرئيسية / سلايد شو / الملك محمد السادس يطلق مشروعين للتكوين لفائدة شباب الدار البيضاء
الملك محمد السادس  والتكوين المهني

الملك محمد السادس يطلق مشروعين للتكوين لفائدة شباب الدار البيضاء

(وكالات ــ مشاهد 24)

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، على وضع الحجر الأساس لإنجاز مركز للتكوين المهني متعدد التخصصات، وعلى تدشين مركز للتكوين في مهن الخدمات.

وسيوفر مركز التكوين المهني متعدد التخصصات، الذي رصد له غلاف مالي قدره 12 مليون درهم، والذي سينجز بمقاطعة سيدي مومن (عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي)، للشباب المنقطعين عن الدراسة المنحدرين من أسر معوزة، تكوينات مؤهلة في الهندسة الكهربائية (كهرباء المنشآت الصناعية، إلكتروميكانيك الأنظمة الآلية، كهرباء البناء)، حسب هذا الخبر الذي اوردته وكالة الأنباء المغربية.

كما سيستفيد الأشخاص المستهدفون من تكوينات في مهن الخدمات (تطوير المعلوميات، تطوير الويب، الأنفوغرافيا، الاستشارة عن بعد)، والتجارة (تسيير المقاولات، المحاسبة المقاولاتية، تقنيات البيع، الوكلاء التجاريون).

أما مركز تكوين الشباب في مهن الخدمات، المشيد بعمالة مقاطعات الحي الحسني، فسيمنح الشباب المستفيدين بالمنطقة تكوينات مؤهلة في مهن محدثة لفرص الشغل، لاسيما في مجالات تطوير المعلوميات وتطبيقات المواقع الإلكترونية، ومهنة التقني في صيانة الدعامات المعلوماتية والشبكات، والأنفوغرافيا، والاستشارة عن بعد، والسكرتارية الطبية.

كما سيوفر هذا المركز، الذي سيستفيد منه نحو 600 شابا في السنة، والذي كان الملك محمد السادس قد أعطى انطلاقة أشغال إنجازه في 17 يوليوز 2014، تكوينات في التجارة وتسيير المقاولات، والمحاسبة المقاولاتية، وتقنيات البيع.