بعد احتجاجه الرسمي..إيران تسارع إلى نزع فتيل الأزمة مع المغرب

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار30 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بعد احتجاجه الرسمي..إيران تسارع إلى نزع فتيل الأزمة مع المغرب

سارعت الخارجية الإيرانية إلى التأكيد على عزمها تعزيز العلاقات مع المغرب، أياما قليلة بعد الاحتجاج الرسمي على نشر وكالة الأنباء الإيرانية ” فارس للأنباء”، المقربة من الحرس الثوري الإيراني، تقريرا يتهم الرباط بكونها تحت أسر “السياسات الصهيونيّة”، وينتقد توجهات السياسة الخارجية المغربية في عدة قضايا وملفات.

يومية “المساء” التي نشرت هذا الخبر، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أضافت، أن المتحدثة باسم خارجية إيران، مرضية افخم، صرحت أن سياسة بلادها تقوم على تعزيز التعاون مع المملكة على جميع الأصعدة، ومنها افتتاح السفارة المغربية بطهران، خلال المرحلة الجديدة.

كما أوردت نفس الصحيفة، أن المسؤولة الإيرانية ذهبت إلى أن سياسة بلادها تقوم على تعزيز العلاقات الأخوية مع جميع البلدان الإسلامية، لاسيما المغرب، مشيرة إلى الرقي بالعلاقات السياسية والاقتصادية وتبادل الوفود التجارية من الخطط التي يركز عليها البلدان.

وأكدت أفخم في هذا المجال عزم طهران الجاد التعاون مع بلدان شمال افريقيا، ومنها المغرب، على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق