الرئيسية / سلايد شو / ريان: أرفع القبعة تحية للملك ولشعبه بعد نجاح الربيع العربي في المغرب
جمال ريان

ريان: أرفع القبعة تحية للملك ولشعبه بعد نجاح الربيع العربي في المغرب

أشاد  جمال ريان، الإعلامي العربي  في قناة “الجزيرة” الإخبارية، “بنجاح  الربيع العربي في المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، بينما فشل الآخرون بالثورات المضادة”، معبرا عن ذلك برفعه ” البورنيطة” أو ” القبعة”، تحية للملك محمد السادس وأفراد شعبه، “لتعاطيهم الحكيم مع الربيع العربي، فعلا الدول الملكية أكثر ديمقراطية من الجمهورية”.

  وأضاف الإعلامي العربي قائلا في تدوينة له : ” ألم يكن ملك المغرب محنكا سياسيا بل أكثر زعيم عربي حكمة ودهاء”، قبل أن يكشف في صفحته على ” تويتر”،أنه سيخصص  حلقة جديدة عن “نجاح الربيع العربي في المملكة المغربية” من برنامج “الواقع العربي”، والذي ستُعرض حلقاته قريبا على شاشة ” الجزيرة الإخبارية.

وأردف موضحا، أن “ما تتحدث عنه الحكومة والبلاط من استقرار سياسي وانتعاشة اقتصادية لا يمثل سوى ثمرة نهج معين في التعاطي مع موجة الحراك الشعبي”، داعيا المصريين والليبيين والسوريين واليمنيين للاقتداء به وبالتجربة التونسية، وقبول التعايش السياسي.

rayane

وخلص  الإعلامي في قناة “الجزيرة” الاخبارية، إلى أن الربيع العربي خرج بحقيقة مفادها، أن الأنظمة الملكية أكثر استقرارا وحكمة من الأنظمة الجمهورية المستبدة.

وقال إنه  “بالنظر الى ما آل اليه الربيع العربي في مصر سوريا اليمن وتونس، ألم يخرج المغرب بأخف الأضرار بل وربما حقق مكاسب من وجهة الربيع العربي؟”.