أحمد الطيبي يشيد بمواقف الملك محمد السادس تجاه القدس

هيثم شلبي
سياسة
هيثم شلبي5 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أحمد الطيبي يشيد بمواقف الملك محمد السادس تجاه القدس
93c651dedbc07f5957173e5e55915d60 - مشاهد 24

أشاد النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير في الداخل الفلسطيني بقيام العاهل المغربي الملك محمد السادس بتسليم جون كيري تقريرا حول انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وذلك خلال استقبال الملك لوزير الخارجيه الامريكي بالرباط.
وعبر د. الطيبي عن تقديره للموقف المغربي الثابت في دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني بقيادة جلالة الملك، والشجاعة التي ما فتئ يعبر عنها العاهل المغربي عبر مراحل ترؤسه للجنة القدس، وقيامه بما يتطلبه هذا الدور من تواصل مع القوى العظمى القادرة على التأثير على السياسات العنصرية الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني عامة وأبناء القدس على وجه الخصوص.
وتأتي إشادة الطيبي بمواقف العاهل المغربي تجاه القدس منسجمة مع الدور الذي يقوم به هو وأبناء فلسطين التي احتلت عام 1948 تجاه المدينة المقدسة التي تتعرض لأشرس هجمة لتغيير هويتها الحضارية، في غياب دعم رسمي فعال لأهلها، وتخبط القوى الأهلية في مواقف تخلط السياسي بالديني وتقود في المحصلة إلى عزل أهل القدس عن محيطها العربي والإسلامي، على اعتبار أن زيارة أهل القدس هي نوع من التطبيع. وتعتبر مواقف عرب الداخل الفلسطيني خط الدفاع الأول عن القدس، ومركز الإسناد الأساسي لأهلها الصامدين..

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق