الرئيسية / سياسة / انخراط إيجابي لواشنطن في أجرأة الاستراتيجية المغربية المندمجة للشباب
0269c2cf61824f126a7fc8ba28612eae

انخراط إيجابي لواشنطن في أجرأة الاستراتيجية المغربية المندمجة للشباب

تمت، في إطار لجنة التربية والثقافة والتعاون بين الأديان ضمن الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، التي انعقدت أمس الجمعة بالرباط، إقامة شراكة بين البلدين بشأن الانخراط الإيجابي للولايات المتحدة في أجرأة الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب، التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة إلى جانب شركاء حكوميين ومدنيين وخواص.
وذكر بلاغ لوزارة الشباب والرياضة أن هذه الشراكة همت أيضا دعم الشركاء الأمريكيين للتدبير التشاركي الذي تسعى الوزارة إلى إنجازه من خلال مجالس دور الشباب المتواجدة بدور الشباب، بهدف تحيين اختصاصاتها ومجالات تدخلاتها وفق الانتظارات الجديدة للشباب ومستلزماتهم الحالية.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه الشراكة، التي تمت من خلال لجنة التربية والثقافة والتعاون بين الأديان التي تمحورت أشغالها حول سبل دعم التعاون بين البلدين في مجالات التعليم الابتدائي والثانوي والجامعي، وكذا البرامج الشبابية، همت كذلك الانخراط الإيجابي للشركاء الأمريكيين في الاستراتيجية الحالية للوزارة في مجال توسيع قاعدة الممارسين الرياضيين عبر تسهيل الولوج للمؤسسات والفضاءات والخدمات الرياضية عير الممارسة والتكوين والمصاحبة.
وأضاف المصدر أن الجانب الأمريكي أبدى استعداده لمواكبة مجهودات الوزارة في هذه الصدد عبر تبادل الخبرات وتقديم المساعدات لبلوغ هذا الهدف الاستراتيجي مرحليا.
وقد أبدى الجانبان، يضيف البلاغ، استعدادهما لدعم هذه التجربة المتميزة والحرص على تنفيذ خلاصاتها عبر القنوات الدبلوماسية للبلدين إيمانا منهما بالتجربة الناجحة للحوار الاستراتيجي المغربي الامريكي وما سينجم عنها من إيجابيات بالنسبة للبلدين.
يذكر أن جون كيري، غادر المغرب، مساء أمس ، في ختام زيارة رسمية استقبل خلالها من طرف العاهل المغربي الملك محمد السادس، كما أجرى مباحثات مع نظيره المغربي، صلاح الدين مزوار، وزير خارجية المغرب، دعما للتعاون الثنائي المشترك في مختلف المجالات.