الرئيسية / سلايد شو / بنكيران: هذا هو المعيار الذي يحكم به المواطن على عمل الحكومة
اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس

بنكيران: هذا هو المعيار الذي يحكم به المواطن على عمل الحكومة

تطرق عبد بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، في بداية اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إلى “الإنجازات التي ما فتئت تحققها بلادنا في العديد من المجالات والتي تستوجب مضاعفة الثناء”.

وأعطى مثالا على ذلك، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، بالحدث الهام والكبير والمتمثل في ترؤس الملك محمد السادس، نهاية الأسبوع الماضي، حفل التوقيع على اتفاقية بين المملكة المغربية والمجموعة الفرنسية “بي إس إي بوجو-سيتروين”، تتعلق بإحداث مركب صناعي تابع للمجموعة بالمغرب”.

وبعد أن اعتبر السيد رئيس الحكومة أن هذا المشروع جد هام بالنسبة لاقتصاد المملكة، أوضح أن” هذا دليل على أن المغرب يواصل مسيرته من أجل الالتحاق بركب الدول الصاعدة، كما بشر بذلك الملك محمد السادس”.

واعتبر أن من أسباب ذلك حالة الاستقرار والأمن التي تعرفها المملكة والتحسن المسجل في مؤشرات مناخ الأعمال، وأن كل ذلك يتم في إطار توجيهات الملك الذي كان راعيا وموجها لهذا المشروع الذي جرى التوقيع عليه، وباعتباره يعطي التألق والتميز للوطن بين مجموع الدول.

وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس الحكومة أخبر أعضاء المجلس بأن الملك استقبل كافة الوزراء المعنيين بهذا المشروع بمعية رئيس الحكومة، مشيرا إلى أنه خلال هذا الاجتماع أكد الملك على ثقته في الحكومة لتواصل العمل من أجل إنجاح هذا المشروع.

واعتبر السيد رئيس الحكومة أن تذكيره للوزراء المعنيين بهذا المشروع وكذا لعموم الوزراء بهذا الأمر، هو من أجل أن يواصلوا عملهم بجد من أجل إرساء وإقامة أعمال عملية يراها المواطن على أرض الواقع، وهو المعيار الذي يحكم به على التقدم في العمل الحكومي.

كما أخبر السيد رئيس الحكومة أعضاء المجلس بأن الاستقبال الملكي كان لحظة جديدة من أجل استشعار حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة لإنجاح الأوراش المفتوحة في المملكة، واعتبر أن الجميع معني بذلك ومعني بالتفكير بهذه المقاربة وبهذا المنطق العملي.