الرئيسية / سياسة / واشنطن تجدد موقفها ” الثابت”إزاء مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية
91154518c6f0cafa827116d9e4363014

واشنطن تجدد موقفها ” الثابت”إزاء مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

جددت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة بالرباط، موقفها ” الثابت ” إزاء مخطط الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية ، واصفة إياه ب”الجاد، والواقعي وذي مصداقية “.
وجاء في بيان مشترك صدر في ختام أشغال الدورة الثانية من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة – المغرب، التي انعقدت برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار وكاتب الدولة الأمريكي جون كيري، إن ” سياسة الولايات المتحدة بخصوص موضوع قضية الصحراء لم تتغير “. وشدد البيان المشترك على أن “الولايات المتحدة تؤكد بوضوح أن المخطط المغربي للحكم الذاتي جاد، وواقعي، وذو مصداقية “، ويمثل ” مقاربة من شأنها الاستجابة لتطلعات سكان الصحراء في تدبير شؤونهم بأنفسهم في جو من السلم والكرامة “.
بالإضافة إلى ذلك، جددت الرباط وواشنطن التأكيد على ” التزامهما المشترك ” من أجل تحسين ظروف عيش ساكنة الصحراء.
وأضاف ذات المصدر أن كاتب الدولة الأمريكي جون كيري جدد تأكيد التزام واشنطن من أجل إيجاد حل سلمي، دائم، ومتوافق عليه لقضية الصحراء .
وجددت الولايات الأمريكية التأكيد على دعمها للمفاوضات تحت إشراف الأمم المتحدة، وللجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي، داعية في نفس الوقت الأطراف إلى العمل من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل دائم ومتوافق عليه .