كيري: نتابع باهتمام انفتاح المغرب على افريقيا بقيادة الملك محمد السادس

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار4 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
كيري: نتابع باهتمام انفتاح المغرب على افريقيا بقيادة الملك محمد السادس
3263c0e8877a411d722992596dbaa3df - مشاهد 24

قال كاتب الدولة الأمريكي في الخارجية جون كيري، اليوم الجمعة بالرباط ، إن بلاده ” تتابع باهتمام ” دينامية انفتاح المغرب على إفريقيا بقيادة الملك محمد السادس.
وذكر المسؤول الأمريكي ، في كلمة خلال ترؤسه إلى جانب وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار افتتاح أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، بالجولة الأخيرة التي قام بها العاهل المغربي إلى كل من مالي وكوت ديفوار وغينيا والغابون، وكذا بمختلف اتفاقات التعاون الموقعة خلال هذه الجولة الملكية.
ونوه كيري بالإصلاحات المتواصلة التي تشهدها المملكة المغربية، من خلال الأوراش المفتوحة في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
ووصف المغرب ب”المحرك للازدهار والأمن بالمنطقة المغاربية والقارة الإفريقية”، مبرزا أن المملكة، التي توجد في صدارة البلدان الإفريقية التي تستثمر في القارة، تتموقع كبوابة عبور نحو هذا الجزء من العالم.
وتشكل الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي التي تعقد تحت شعار “تعزيز علاقات التعاون المتينة بين البلدين”، فرصة للرقي بالشراكة المتينة بين أمريكا والمغرب في جميع مجالات التعاون، السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية.
وكانت الدورة الأولى لهذا الحوار قد انعقدت في 13 شتنبر 2012 بالولايات المتحدة الأمريكية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق