كيري في المغرب لتعميق التشاور السياسي بين الرباط وواشنطن

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار2 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
كيري في المغرب لتعميق التشاور السياسي بين الرباط وواشنطن
7d0bada1e1748e0205ef8c051d11ac41 - مشاهد 24

يقوم جون كيري، كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية يومي 4 و5 أبريل الجاري، بزيارة للمملكة المغربية،حيث سيترأس خلالها، إلى جانب السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية تحت شعار “تعزيز علاقات التعاون المتينة بين البلدين”.
وأفاد  بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، أن الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي تشكل فرصة للرقي بالشراكة المتينة بين البلدين في جميع مجالات التعاون، السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية، بشكل يجعلها أكثر دينامية وفعالة وقائمة على أسس قوية.
 كما ينتظر أن “تفتح هذه الدورة آفاقا جديدة في العلاقات الثنائية تطبيقا لما انتهى إليه البلاغ المشترك الذي خلصت إليه الزيارة الملكية الأخيرة إلى واشنطن، في إطار حوار استراتيجي عميق ودائم يعود بالنفع على البلدين”.
وأضاف البيان، أن انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي، بعد تلك التي انعقدت في 13 شتنبر 2012 بالولايات المتحدة الأمريكية، يعكس مستوى العلاقات المتميزة ومتانة الصداقة العريقة التي جمعت دوما بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، اللذين يتقاسمان القيم نفسها والمصالح المشتركة ذاتها، وفق رؤية واضحة تروم تعزيز الثقة المتبادلة من أجل توطيد الشراكة الاستراتيجية بينهما في شتى المجالات الحيوية.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الدورة ستكون مناسبة كذلك لتعميق التشاور السياسي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في ما يخص القضايا الثنائية وكذا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق