الرئيسية / سياسة / عبد الله بوانو لكريم غلاب: ” اجلس في دارك”
2ae429b4c1cd591f2c458b76f0cd7263

عبد الله بوانو لكريم غلاب: ” اجلس في دارك”

دشن حزب العدالة والتنمية النسخة الثانية من ” قافلة المصباح” بالقنيطرة، بانتقادات شديدة إلى النقابات ورئيس مجلس النواب كريم غلاب.
ونسبت يومية ” الصباح” في عددها ليومي السبت والأحد  تصريحا لعبد الله بوانو، رئيس فريق الحزب، في المهرجان الخطابي للقافلة التواصلية، قال فيه، إن النقابات التي دعت إلى اضراب 6 أبريل، تعتقد أنها مازالت تعيش في الثمانينات، مقللا من أهمية إضرابها.
وأضاف  بوانو، إن على من يريد مواجهة الحكومة أن يمتلك المصداقية، في إشارة إلى نقابة الأموي وشباط ومخاريق، متسائلا في سخرية :” لايمكن أن تدعو إلى إضراب، وأنت تعتقد انك مازلت في الثمانينات من القرن الماضي”.
كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، كان حاضرا أيضا في المهرجان الافتتاحي لقافلة ” المصباح”، في قلب هجوم بوانو، وهو يدعوه إلى البقاء في بيته، إذ قال رئيس فريق العدالة والتنمية، إن غلاب جاء بمفهوم جديد للديمقراطية عندما تحدث عن إمكانية استمراره رئيسا لمجلس النواب، قبل أن يستبد به الغضب، ليخاطبه :” اجلس في منزلك، إذا كان الأمر كذلك، ولا داعي للأحزاب والانتخابات”.
وفاخربوانو بما أسماه ” الدرس” الذي وجهه حزبه إلى غلاب في اسباتة بالدار البيضاء، قبل أن يضيف بما يشبه اليقين :” اتفقنا أن يكون الرئيس من الأغلبية، ولن يكون إلا بها”، في تلميح إلى رشيد الطالبي العلمي من فريق التجمع الوطني للأحرار، متوعدا من يحاول، حسبه، العودة إلى ” أساليب التحكم” بالمواجهة. 
والصورة مأخوذة من الأرشيف، وتمثل عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، وهو يهنئ كريم غلاب بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب، قبل أن تطرأ بعض المستجداتـ التي أدت إلى انسحاب حزب الاستقلال من الأغلبية والتموقع في المعارضة.