الرئيسية / سياسة / البقالي : الوفا رجل مائل ووزير كوميدي تدرب في “جامع لفنا” ووقح
343c2f85148c61783280b1b9d93417c5

البقالي : الوفا رجل مائل ووزير كوميدي تدرب في “جامع لفنا” ووقح

 انتقد عبد الله البقالي، النائب البرلماني، ومدير يومية ” العلم”، لسان حزب الاستقلال، مجددا، وبأسلوب حاد ،زميله السابق في الحزب، محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة حاليا في حكومة عبد الإله بنكيران، وذلك على خلفية الصراع المفتوح بينهما، منذ مدة بسبب برنامج ” مسار”.
فقد كتب البقالي في ركنه  اليومي في نفس الصحيفة، في عددها الصادر اليوم، مقالا قال في مستهله، إن الوفاء “الوزير الكوميدي”، على حد وصفه له، لايزال ” مصرا على إطلاق العنان للسانه الطويل”.
 وأردف البقالي إن الوفا  “خبير بمثل هذا السلوك”، مشيرا إلى أنه  “تدرب عليه في حلقات جامع الفنا بمراكش، ويصر على استعمال اللغة السوقية التي تليق بمستواه، ولا غرو في أن تسمع الرجل الوزير يا حسرة يتحدث بـ(نطحانهم) وكأن الأمر يتعلق بلغة رأس الدرب، لغة ساقطة تليق فعلا برجل في شكل ومستوى الوفا”.
وكان الوزير قد أعلن قبل يومين في تصريح صحافي إنه مستعد لكي ” يطحن كل استقلالي يجبده”، مضيفا أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، “يعرف ذلك”.
وقال البقالي إن هذا الرجل، في إشارة إلى الوفا، الذي نعته ب “المائل مازال لم يستوعب فعلا المتغيرات العميقة التي عرفها المغرب، وهو الذي عاش خارج البلاد لمدة 12 سنة ولما عاد من السفارة دخل مباشرة إلى العمارة”.
 إن  هذا “الرجل ـ والكلام دائما على لسان البقالي ـ  لايزال يعتقد أن مجرد حمل صفة وزير تخيف الناس، لأن هذا كان واقعا معيشا في السابق، الرجل لايزال يستعمل نفس اللغة التي كان يستعملها في الزمن الماضي، بيد أن البلاد عرفت تحولات عميقة، واضح أن الرجل لايزال ينتمي للدستور الماضي الذي تركه معمولا به في البلاد قبل هجرته إلى السلك الديبلوماسي الاضطراري لأسباب عائلية نحن نعرفها، ولما عاد الرجل لم يستوعب أن في البلاد دستورا جديدا ومغربا آخر.”
وختم البقالي مقاله بالقول، إنه “مع كل هذا الإصرار على مبادلة التحدي بالتحدي فإني أقولها بالفم المليان، أتحداك أيها الرجل المائل واسرع إلى نشر والكشف عما تدعيه في شخصي المتواضع وشخص زوجتي أيها الوقح”.