الرئيسية / سياسة / تصريحات المرزوقي تستفز مؤسسات استطلاع الرأي
4760fd3bbb0f862a2ee9d774e7d0cfe9

تصريحات المرزوقي تستفز مؤسسات استطلاع الرأي

أثار تصريح الرئيس التونسي منصف المرزوقي لجريدة تل كيل المغربية الصادرة باللغة الفرنسية، حفيظة الغرفة الوطنية لمؤسسات الدراسات التسويقية واستطلاعات الرأي حيث وصف استطلاعهم بأنه لاقيمة له وشكك في كونها استطلاعات موجهة ومشتراة.وأوضح أن هذه الإستطلاعات تعتبر جزءا من الحرب البسيكولوجية والتوجيه الإعلامي، وستكون هناك مفاجآت كبيرة في الانتخابات القادمة.
وجاء في البيان الصادر عن الغرفة أمس الخميس 27 مارس 2014 أن تصريح المرزوقي يعتبر إهانة للكفاءات والمؤسسات التي تعمل في القطاع.
واعتبرالبيان أن المبالغة في الانتقادات لنتائج استطلاعات الرأي هي الاعيب الحملات الانتخابية السابقة لاوانها والتي تخيّر الضبابية وانعدام الرؤية عن الشفافية وحرية الراي واضاف ” ففي كل الحالات وانطلاقا من حرصنا على كرامة المؤسسات التونسية التي تعمل في القطاع فإننا نعبر مرة اخرى عن استنكارنا الشديد.
وقد جاء تصريح المرزوقي لجريدة تيل كيل المغربية ردا على سؤال متعلق بتراجع شعبيته في استطلاعات الرأي بعد تحالفه مع النهضة، بأنّ استطلاعات الرأي في تونس تجرى حسب الطلب ولا قيمة لها، مضيفا أن حزبه كان قد حل في المرتبة السابعة في استطلاعات الرأي لكنه حصل فيما بعد على المرتبة الثانية في انتخابات 2011.
ويذكر أن المرزوقي لقي انتقادات جمة حول خطابه في مؤتمر القمة العربية والذي لم يرق للمعارضين التونسيين لدرجة أن يطالبه أحد المعارضية بالصمت.