اجتماع مغربي إسباني عالي المستوى يعكس قوة العلاقات بين البلدين

بوشعيب الضبار
2015-06-08T15:03:55+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار4 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اجتماع مغربي إسباني عالي المستوى يعكس قوة العلاقات بين البلدين

يتوجه اليوم، عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، إلى مدريد، مرفوقا بوفد وزاري، للمشاركة في الدورة الـ11 من الاجتماع المغربي الإسباني من مستوى عال، المقرر عقده غدا الجمعة بالعاصمة الإسبانية.

وفي هذا السياق، قالت رئاسة الحكومة الإسبانية، في بلاغ لها، إن هذا الاجتماع، الذي سيرأسه رئيسا حكومتي البلدين،السيدان ماريانو راخوي وعبد الإله بن كيران يعكس “قوة وعمق” العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أنه  يأتي بعد الزيارتين اللتين قام بهما للمغرب الملك خوان كارلوس والملك فيليبي السادس في يوليوز 2013 و2014.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا اللقاء يندرج، أيضا، في إطار “دينامية” الزيارات المنتظمة لمسؤولي البلدين، التي “تعكس قوة وعمق العلاقات الاسبانية المغربية”.

وتابع البلاغ، من جهة أخرى، أن السيد بنكيران سيحظى باستقبال العاهل الإسباني قبل عقده اجتماعا مع السيد راخوي، سيتمحور، على الخصوص، حول العلاقات الثنائية، والروابط التي تجمع بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وكذا حول القضايا الإقليمية والدولية.

وسيتوج الاجتماع المغربي الإسباني من مستوى عال باعتماد إعلان مشترك والتوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق