بنكيران: المغرب قرر التطوع للمساهمة في جهود مكافحة التغيرات المناخية

أبرز رئيس الحكومة المغربية عبد الإله ابن كيران ، أمس  الثلاثاء بالصخيرات ، عزم المغرب على المساهمة في الجهود العالمية لمكافحة التغيرات المناخية بهدف التقليص من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في أفق 2030.

وقال ابن كيران، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمناظرة الوطنية لتقديم المساهمة المرتقبة والمحددة وطنيا في مجال تغير المناخ، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس ” لقد قرر المغرب أن يتطوع ليكون من بين البلدان التي ستساهم في جهود مكافحة التغيرات المناخية ، من أجل تقليص انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في أفق 2030″، حسب وكالة الأنباء المغربية.

ودعا من جهة أخرى إلى استهلاك أكثر اعتدالا للطاقة من خلال تحسيس الأفراد بأهمية التصرف بشكل مسؤول في أفق إرساء أسس تنمية مستدامة، مسجلا أن المملكة التزمت على الدوام بما فيه “خير الأمة والانسانية جمعاء” وستلتزم دائما ب” تشجيع النيات الحسنة والممارسات الجيدة “.

اقرأ أيضا

وزير الخارجية الإسباني: علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين

قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، إن “علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *