الرئيسية / سياسة / بنكيران : لم انسحب من القمة العربية خلال القاء الرئيس المصري لكلمته
81656e8b4a61d80afebb1c4f0a61f48f

بنكيران : لم انسحب من القمة العربية خلال القاء الرئيس المصري لكلمته

نفى عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية،  ما تداولته بعض المنابر الإلكترونية بخصوص “انسحابه خلال إلقاء رئيس جمهورية مصر العربية، عدلي منصور لكلمته في مؤتمر القمة العربية بالكويت “.
وأكد ابن كيران في اتصال هاتفي مع  الموقع الاليكتروني لحزبه، أنه حضر واستمع إلى آخر الكلمة التي ألقاها الرئيس المصري.
هذا، وأكد ابن كيران، في تصريح للصحافة عقب وصوله إلى الكويت مساء يوم الاثنين 24 مارس الجاري، على الأهمية التي تكتسيها القمة العربية الـ 25 ، لتجاوز التوترات التي تشهدها المنطقة ورأب الصدع بين الإخوة العرب.
وعبر ابن كيران، الذي يمثل صاحب العاهل المغربي  الملك محمد السادس في الدورة العادية الخامسة والعشرين للقمة العربية، عن أسفه للظروف العصيبة التي تمر منها الأمة العربية خصوصا جراء الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأزمة السورية المتواصلة.
إلى ذلك، رحب المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت باستضافة مصر لاجتماعات القمة العربية القادمة (السادسة والعشرين)،المقررانعقادها العام المقبل ٢٠١٥ .
وقال منصور، في كلمة ألقاها في الجلسة الختامية للدورة الخامسة والعشرين للقمة العربية التي عقدت في الكويت، إن القاهرة تعتز باستقبال القادة والزعماء العرب في القمة المقبلة، مؤكدا أن الشعب المصري يتوق لاستقبالكم للتعبير علي الامتنان لمساندتكم له فقد أحسنتم وبحق التعبير عن معاني الأخوة العربية”.
وأكد منصور أن استضافة مصر للقمة العربية المقبلة تعد رسالة تضامن وتآزر عربي للداخل والخارج يتعين علي الجميع أن يعي مآلاتها ويستبصر في معانيها.