المخابز المغربية تغلق أبوابها الأربعاء والخميس احتجاجا

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار25 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المخابز المغربية تغلق أبوابها الأربعاء والخميس احتجاجا
192187ceac042fd8b48c50c03624e2c2 - مشاهد 24

من المنتظر أن تغلق المخابز المغربية أبوابها، غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، تنفيذا للإضراب الوطني، الذي قرر أعضاء فيدرالية المخابز خوضه، احتجاجا على ما أسموه ب” تماطل الحكومة” في فتح حوار بشأن هذا القطاع الحيوي.
ونسبت الصحافة المغربية تصريحا إلى الحسين أزاز، رئيس الفيدرالية المذكورة قوله، إن المهلة الزمنية التي اعطيت للحكومة قد انتهت، دون التوصل إلى تحديد موعد من طرف الحكومة لإجراء الحوار حول المشاكل التي يعاني منها المهنيون.
ويتهم أعضاء فيدرالية أرباب المخابز والحلويات، على الحكومة، كونها لم تستجب لملفهم المطلبي، وعدم السماح لهم بالرفع من أسعار بيع  الخبز، وعدم تفعيل بنود العقد البرنامج.
وقال أزاز، إن “الضرورة” هي التي دفعتهم إلى خوض الإضراب، موضحا أن مطالب المهنيين لاعلاقة لها بالسياسة، نظرا لما يعيشه  القطاع من غليان  وارتباك يصعب تجاهلهما.
كما عبر المهنيون أيضا، في مناسبات سابقة، عن غضبهم من تصريحات لمحمد الوفا، وزير الحكامة، كانت من وجهة نظرهم، بمثابة استفزاز لهم، وتسميما للأجواء بدل تلطيفها، أو الدخول في نقاشات جدية تروم صلب الموضوع وجوهره.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق