الملك يزور المستشفى الميداني المغربي في غينيا بيساو

غزلان جنان
سلايد شوسياسة
غزلان جنان29 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الملك يزور المستشفى الميداني المغربي في غينيا بيساو

قام الملك محمد السادس ، مرفوقا برئيس غينيا بيساو، السيد جوزي ماريو فاز، اليوم الجمعة بزيارة للمستشفى الميداني المغربي، الذي أقامته القوات المسلحة الملكية في بيساو، في إطار علاقات الصداقة والأخوة والتضامن العريقة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وخلال هذه الزيارة، اطلع الملك محمد السادس على التجهيزات العصرية التي يتوفر عليها المستشفى، والخدمات ذات الجودة العالية التي يقدمها للمواطنين بغينيا بيساو، حسب وكالة الأنباء المغربية.

كما قام الملك، مرفوقا برئيس غينيا بيساو، بجولة عبر مختلف مصالح ومرافق المستشفى، الذي يعرف منذ افتتاحه إقبالا كبيرا من طرف مختلف شرائح المجتمع البيسو غيني، قبل أن تؤخذ لجلالته صورة تذكارية مع الفريق العامل في هذا المستشفى الميداني.

ويقدم المستشفى، الذي أقيم بمحاذاة "مسجد التضامن" ببيساو، علاجات ذات جودة عالية في مختلف التخصصات، من قبيل أمراض القلب والجلد والجهاز التنفسي والعظام والمفاصل والطب العام الباطني وطب الأطفال وطب الأعصاب وأمراض النساء والتوليد وطب العيون وطب الأسنان والأنف والأذن والحنجرة.

وتم توفير جميع التجهيزات اللازمة لنجاح هذه العملية الإنسانية، مدعومة بتجهيزات طبية متطورة من بينها مختبر، وقسم للجراحة يضم مصلحة للإنعاش، ومواقع للتخدير العام، وقسم للمستعجلات.

وفضلا عن هذه الخدمات الاستشفائية، فإن المرضى يحصلون على الأدوية حسب الأمراض التي يعانون منها.

ويتوفر المستشفى، الذي يسيره فريق يضم 112 إطارا من بينهم أطباء مختصين وممرضين وفريق للمواكبة والدعم، على طاقة استيعابية تتسع لثلاثين سريرا ويمكن توسيعها لتشمل ضعف هذا العدد.

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق