المغرب أول بلد عربي وإفريقي ينضم للمنتدى الدولي للنقل

أعلن، أمس الخميس، خلال أشغال المنتدى الدولي للنقل بمدينة لايبسيغ (شرق ألمانيا) عن انضمام المغرب إلى المنتدى كعضو رسمي ليكون أول بلد عربي وإفريقي يحظى بعضوية هذا المنتدى السنوي الهام.

وتم الإعلان عن عضوية المغرب الرسمية بحضور السيد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، والوفد المرافق له ضمن جلسة خاصة عقدها المنتدى بحضور عدد من وزراء نقل الدول الأعضاء .

وقد رحب كل من الأمين العام للمنتدى الدولي للنقل السيد خوسيه فيغاس ووزير النقل النيوزيلندي السيد سيمون بريدجس الذي تترأس بلاده دورة 2015 للمنتدى المنظمة تحت شعار “النقل والتجارة و السياحة ” ، بالمغرب كعضو جديد في هذا المنتدى اعتبارا للجهود التي بذلها من أجل تطوير والنهوض بقطاع النقل وحرصه على الاستجابة للمعايير الدولية.

يذكر  أن المغرب يشارك في أشغال المنتدى التي انطلقت منذ 27 ماي الجاري والتي ستختتم اليوم الجمعة ، ضمن 54 دولة عضو إلى جانب منظمات دولية تعنى بقطاع النقل ، وخبراء دوليين في المجال ، وأصحاب القرار السياسي في مختلف المجالس والهيئات السياسية .

 

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *