اكبر تجمع مغربي في هولندا يرفع شكوى ضد تصريحات النائب فيلدرز

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار21 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اكبر تجمع مغربي في هولندا يرفع شكوى ضد تصريحات النائب فيلدرز
1de3bbb1ae968833f25f284280bb7206 - مشاهد 24

أثارت تصريحات جديدة منسوبة النائب الهولندي المعادي للاسلام غيرت فيلدرز ،أمس الخميس، موجة احتجاجات غير مسبوقة لتعهده امام انصاره بالسعي الى “تقليل عدد المغاربة” في هولندا.
ورفعت مئات الشكاوى الخميس ضد فيلدرز كما انسحب نائب من حزبه “الحزب من اجل الحرية” من الكتلة البرلمانية غداة هذه التصريحات.
واعلن النائب رولاند فان فليت في رسالة الى غيرت فيلدرز استقالته من الحزب.
وقال النائب فليت “حان الوقت بالنسبة الي لمراجعة ضميري حيال ما جرى مع حزب من اجل الحرية”، مضيفا ان “تصريحكم بالامس بالنسبة للجالية المغربية حملني على مغادرة حزب من اجل الحرية وعلى ان اكون نائبا مستقلا في البرلمان”.
من ناحيتها، اعلنت المحكمة انها تلقت اكثر من مئة شكوى بحق فيلدرز، واشارت الى ان اكثر من 500 شخص اتهموا عبر الموقع الالكتروني للشرطة فيلدرز بالتمييز.
وجمعت صفحة على الفيسبوك بعنوان “اشتك على فيلدرز” اكثر من 48 الف تأييد مساء الخميس.
وكان اكبر تجمع مغربي في هولندا اعلن صباح أمس الخميس انه سيرفع شكوى ضد فيلدرز.
ومساء الاربعاء، وبعد ان حل حزبه ثانيا في الانتخابات البلدية في مدينة لاهاي، سأل غيرت فيلدرز انصاره “هل تريدون عددا اكبر او اقل من المغاربة في مدينتكم وفي هولندا”.
وردد انصاره “أقل! أقل!” فأجابهم فيلدرز “سوف نتكفل بذلك”. وهو الأمر الذي كان محل غضب وإدانة من طرف افراد الجالية المغربية في هولندا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق