الرئيسية / سياسة / كمال مرجان: دول خليجية اشترطت اجتثاث النهضة لمساعدة تونس
6e1a62cefb3736a146939183c6852626

كمال مرجان: دول خليجية اشترطت اجتثاث النهضة لمساعدة تونس

صرح  كمال مرجان رئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية أمس الخميس 20 مارس 2014 رئيس حزب المبادرة انه ينتمي الى العائلة الدستورية في تقييمه لجولة مهدي جمعة لدول الخليج أن بعضها تشترط على تونس اجتثاث حركة النهضة لتقديم يد المساعدة لتونس. وذلك في إطار تقييمه على جولة مهدي جمعة للدول الخليج وقال انها  لم تكن في المستوى المأمول  خاصة وان الدول الخليجية غير متفقة بشأن ما وقع في تونس.
وأفاد كمال مرجان لإذاعة موزاييك “اف ام” ان علاقته بالمخلوع كانت تقوم على الاحترام والثقة المتبادلة ولكن لا يمكن القول بانه كان من بين المقربين لبن علي حيث كان الاتصال بينهما فقط في الفترة التي تولى فيها حقيبة الدفاع.
وحول خلو شوارع البلاد اليوم من مظاهر الاحتفال بالذكرى 58 لعيد الاستقلال وغياب انتقادات أحزاب المعارضة لذلك، عبّر كمال مرجان عن استيائه من السلطة ومن بعض الأحزاب قائلا بان الشعوب التي تحترم نفسها تحتفل بأعيادها الوطنية بهدف تأكيد “وحدتها الوطنية.”
ومن جهة أخرى، انتقد كمال مرجان تصريح القيادي في حزب التحرير رضا بلحاج الذي شكك في وثيقة الاستقلال، وقال انه من المضحكات المبكيات ان يقع التشكيك في تلك الوثيقة باعتبار ان الاستقلال جاء بفضل بورقيبة وسياسة المراحل التي اتبعها داعيا في نفس السياق رضا بلحاج للعودة الى التاريخ.