المغرب..تفكيك شبكة إرهابية كانت تستقطب مقاتلين مغاربة للالتحاق ب” داعش”

غزلان جنان
سلايد شوسياسة
غزلان جنان19 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب..تفكيك شبكة إرهابية كانت تستقطب مقاتلين مغاربة للالتحاق ب” داعش”

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، من تفكيك شبكة إرهابية تتكون من 10 عناصر، كانوا ينشطون بمدينتي الدار البيضاء وبوجنيبة في مجال تجنيد واستقطاب مقاتلين مغاربةللالتحاق بصفوف ما يسمى ب”الدولة الإسلامية” بسوريا والعراق.

وأضاف بلاغ لوزارة الداخلية، أن التحريات الدقيقة كشفت أنه تنفيذا للأجندة التخريبية لما يسمى ب”الدولة الإسلامية” الرامية لتوسيع رقعة عملياتها خارج هذه البؤرة، خطط زعيم هذه الخلية، بتنسيق مع أحد القادة الميدانيين الأجانب في صفوف التنظيم السالف الذكر، لتشكيل خلايا نائمة لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة، في أفق تطبيق “الخلافة المزعومة”.

كما أكد البحث والتتبع، حسب البلاغ، أن بعض أفراد هذه الخلية الذين يتوفرون على دراية واسعة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، كانوا على صلة بمقاتلين مغاربة بما يسمى ب”الدولة الإسلامية”، في إطار التخطيط للقيام بهجمات إرهابية تستهدف منشآت حساسة بالمملكة، بدعم مادي ولوجستيكي من قادة هذا التنظيم.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق