الرئيسية / سلايد شو / رباح لـ “مشاهد24″: لاينبغي لأ ي فنان أن” يتعرى علينا”
rabbah

رباح لـ “مشاهد24″: لاينبغي لأ ي فنان أن” يتعرى علينا”

قال عبد العزيز رباح، وزير النقل والتجهيز، لموقع ” مشاهد24″، إن له موقفا شخصيا من مهرجان ” موازين”، إيقاعات العالم، الذي تبدأ سهرات دورته الرابعة عشر، في مدينة الرباط، يوم 29 ماي الجاري، وتستمر إلى غاية 9 يونيو المقبل.

وحبّذ رباح الذي كان يتحدث صباح اليوم في ملتقى وكالة الأنباء المغربية، احتضان المغرب ل” مهرجانات متميزة”، على شاكلة ” موازين”، مضيفا في جوابه لمشاهد24، أن المرء لايمكن أن يعيش بدون فن، إلا أنه استدرك مضيفا أن هناك ” إشكالات يتعين معالجتها”.

وأعطى مثالا على ذلك بمسألة ” اختيار التوقيت”، ، مؤكدا أنه “لا يعقل” تنظيم أي مهرجان، في موسم الامتحانات، مشيرا في الوقت نفسه، أن ” المغرب بلد منفتح”، لكن هذا لا يعني أن يأتي أي فنان أجنبي ” ويتعرى علينا”، على حد قوله.

وفي جواب له عن سؤال ثان للموقع، يخص إشكالية الجمع بين رئاسته لجماعة مدينة في حجم القنيطرة، ووزارة في حجم وزارة النقل والتجهيز، اعترف بصعوبة ذلك، وخاصة على المستوى الجماعي في غياب النظام الإداري، مشددا على أنه يفضل أن يكون هناك نوع من التفرغ.

ولمح المتحدث ذاته، إلى أن هناك ” أشياء لا يريد التطرق إليها”، دون أن يفصل في طبيعتها، غير أنه أوضح أن من حسن حظه أن يتوفر في الجماعة الحضرية لمدينة القنيطرة، على “أغلبية مريحة” تساعده على أداء مأموريته.