الوردي يفجر قنبلة جديدة: وجدنا أدوية منتهية الصلاحية منذ 1973

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار18 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الوردي يفجر قنبلة جديدة: وجدنا أدوية منتهية الصلاحية منذ 1973
ae05ff4be8494f612aaf8a5eda886c09 - مشاهد 24

فجر الحسين الوردي، وزير الصحة، قنبلة من العيار الثقيل، حينما اعترف أن وزارته وجدت في الدار البيضاء أدوية منتهية الصلاحية تعود إلى سنة 1973، وفق يومية ” المساء” في عددها الصادر غدا الأربعاء.
وقال الوردي، في لقاء نظمته لجنة القطاعات الاجتماعية، صباح اليوم الثلاثاء،إن مثل هذه المشاكل عصيبة جدا،” ولذلك لابد من طرحها لنجد لها حلولا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نلقي المسؤولية على وزير بعينه”.
وأضاف الوردي أن ” نكتشف متأخرين أن بعض الأدوية ” بيريمي”، يجعل أصحاب ” راميد” يقولون إننا ” نخربق”، بينما المشكل يكمن أساسا في التدبير وليس أي شيء آخر”.
من جهة أخرى، نكأ حزب العدالة والتنمية جراح الوزيرة الاستقلالية السابقة ياسمينة بادو، حينا عاد مصطفى الإبراهيمي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إلى قضية اللقاحات التي أثارت جدلا كبيرا، قائلا في هذا الصدد:” التمويلات التي كانت مخصصة للرميد، وتموين المستشفيات تم توجيهها لصفقتي اللقاحات، وأتساءل ماهي الفائدة من اقتناء لقاحين اعتبرت لجنة علمية أنهما غير مجديين، وحتى فرنسا لاتقتنيهما بالنظر إلى معدل الوفيات المسجل”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق