بنكيران يؤجل الربيع العربي لهذه الأسباب

بوشعيب الضبار
2015-05-15T11:05:57+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار15 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بنكيران يؤجل الربيع العربي لهذه الأسباب

فوجيء الصحافيون الذين ذهبوا إلى أحد فنادق العاصم الرباط قبل قليل، بتأجيل ” اللقاء  المفتوح” لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، الذي كان مقررا صباح اليوم  الجمعة، في إطار ” المنتدى السياسي” حول موضوع ” الربيع العربي والانتقال الديمقراطي ( الحالة المغربية)”.

ورجحت بعض المصادر أن يكون تأجيل اللقاء مرتبطا بالتعديل الحكومي، الذي سوف يسبق عقد المجلس الوزاري تحت رئاسة الملك محمد السادس ، في القصر الملكي في مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وينتظر أن يلتحق اليوم أربعة وزراء جدد ب” النسخة الثالثة” لحكومة بنكيران، خلفا لمحمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، والحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وسمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي، وعبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني.

وحسب بعض المصادر، فإن اللائحة الرسمية للأسماء الوزارية الجديدة، سوف يكشف عنها في الساعات القليلة المقبلة لنهار اليوم الجمعة.

يذكر أن “المنتدى السياسي الأول”، من تنظيم يومية ” أخبار اليوم” و” اليوم 24″، وانطلقت أعماله صباح أمس بحضور عدد من الباحثين والفاعلين السياسيين من داخل المغرب وخارجه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق