منظمة حقوقية تزور أحد المعتقلين في سجن سلا على خلفية قضية أكديم أزيك بالصحراء

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار15 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
منظمة حقوقية تزور أحد المعتقلين في سجن سلا على خلفية قضية أكديم أزيك بالصحراء
0c7b22e29b988d054af028be92ff8f9f - مشاهد 24

إثر توصل المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، بشكاية من السيد الديش الضافي المعتقل بسجن سلا على خلفية قضية  اكديم ازيك ، قام وفد عنها بزيارته يوم 14 مارس 2014 على الساعة التاسعة صباحا، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
وكان وفد المنظمة مكونا من السادة محمد النشناش، سعيد البكري، سميرة عينان، فاطمة الزهراء ماء العينين وجمال الدين الشعيبـي.
وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد لقاء مع السيد الديش الضافي، صرح أنه يعاني من مشاكل صحية تتمثل في إصابة بعينه اليمنى وصمم بالأذن اليمنى ينتج عنهما صداع قوي، وآلام في الركبة اليسرى.كما أنه  مصاب بمرض السكري، وقد تم عرضه على أخصائي بمستشفى الشيخ زيد، وكذا أخصائيين بمستشفى إبن سينا، ولم يتمكن من إنجاز الفحص بالأشعة لكون الجهاز معطلا.
وأكد بيان المنظمة، أن الضافي  يطالب بإجراء فحص ومتابعة صحية شاملة، كما  عبر عن تمتعه بالزيارات العائلية والفسحة للرياضة والمتابعة الطبية.
وخلصت المنظمة إلى أن حالة السجين تستدعي :
1. القيام بفحوصات وتحاليل دورية لمراقبة داء السكري.
2. وجوب عرضه على أخصائي في العظام لتشخيص الداء بركبته اليسرى.
3. متابعة علاج عينه اليمنى والأذن اليمنى، وما يترتب عنهما من آلام بشكل جدي.
وقد تمت الإشارة إلى أن الحوار و وساطة المجتمع المدني هو السبيل الأمثل لمرافقة السجناء وتمتيعهم بجميع الحقوق المكفولة لهم بالقانون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق