الرئيسية / سلايد شو / الناصري: المغرب في حاجة إلى معارضة قوية لطرح البدائل
خالد الناصري

الناصري: المغرب في حاجة إلى معارضة قوية لطرح البدائل

عقد حزب التقدم والاشتراكية، المشارك في الحكومة المغربية، أمس الجمعة، لقاء تواصليا بالحاجب حول موضوع “الوضع السياسي بالمغرب .. الراهن والآفاق” أطره أعضاء من المكتب السياسي للحزب.

وأكد خالد الناصري، عضو المكتب السياسي للحزب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش هذا اللقاء التواصلي، على الحاجة لاستمرار ورش الإصلاحات الكبرى التي انخرطت فيها الحكومة على الصعيد المؤسساتي والسياسي وتدبير الشأن الاقتصادي، مبرزا الإنجازات التي تحققت في هذا المجال والتي همت، بالخصوص، ورش إصلاح صندوق المقاصة ونظام التقاعد والنظام الجبائي إضافة إلى اتخاذ مجموعة من القرارات التي تهدف إلى الحفاظ على الطاقة الشرائية للمواطنين.

وبخصوص الوضع السياسي الراهن بالمغرب، أبرز السيد الناصري أن “المغرب في حاجة إلى معارضة قوية تكمن قوتها في البدائل التي تطرحها وليس بمنطق التشويش على عمل الحكومة التي أفرزتها صناديق الاقتراع وهذا لا يساهم، يضيف المسؤول الحزبي، في الرفع من شأن الأداء السياسي”، معتبرا أن النهوض بالنقاش السياسي يفترض العمل على ترجيح الكفة للبرامج الاقتصادية والبرامج البديلة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة عبر من خلالها عدد من أطر ومنخرطي الحزب بالإقليم عن انشغالاتهم وطرح المشاكل والقضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تستأثر باهتمامهم على الصعيد المحلي.