العاهل المغربي يعين رحمة بورقية مديرة لهيئة التقييم في المجلس الأعلى للتعليم

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار11 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
العاهل المغربي يعين رحمة بورقية مديرة لهيئة التقييم في المجلس الأعلى للتعليم
523b526c8bf5a1718afbf5e37e598b68 - مشاهد 24

عين  الملك محمد السادس السيدة رحمة بورقية، مديرة للهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس الأعلى للتعليم، طبقا لأحكام المادة 14 من الظهير الشريف القاضي بإعادة تنظيم هذا المجلس.
 وقد تم تنصيب الأستاذة رحمة بورقية في مهامها الجديدة من طرف السيد عمر عزيمان، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للتعليم يوم الاثنين 10 مارس 2014، حسب  بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
والسيدة رحمة بورقية، أستاذة بجامعة محمد الخامس بالرباط، حائزة على دكتوراه الدولة في علم الاجتماع، وهي أول امرأة تشغل منصب رئيسة جامعة بالمغرب (جامعة الحسن الثاني – المحمدية) وأول امرأة عضو في أكاديمية المملكة.
شاركت الأستاذة بورقية في العديد من الهيئات التي أنيطت بها مهمة بلورة بعض الإصلاحات المجتمعية في السنوات الأخيرة، ولاسيما منها اللجنة الاستشارية لإصلاح مدونة الأسرة، الهيئة العليا للحوار الوطني حول إصلاح العدالة، المجلس الأعلى للتعليم، اللجنة العلمية المكلفة ببلورة مشروع إرساء الهيئة المكلفة بالمناصفة ومحاربة جميع أشكال التمييز.  
تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الوطنية للتقييم تضطلع على الخصوص بإنجاز تقييمات شمولية أو قطاعية أو موضوعاتية لمنظومة التربية والتكوين، مع تقدير نجاعتها البيداغوجية والمالية بالنظر إلى الأهداف المرسومة لها، وذلك بالاستناد إلى المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق