تونس:شركة أمريكية تقترح خدمة إرجاع الأموال المهربة

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي11 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تونس:شركة أمريكية تقترح خدمة إرجاع الأموال المهربة
29e7ada72b2d6cbbca10c75790955922 - مشاهد 24

قال الشاذلي العياري محافظ البنك المركزي امس الاثنين 10 مارس 2014 أن شركات أمريكية اقترحت على تونس التكفل باسترجاع الأموال المهربة الى الخارج  والتي تقدر بين 60 و70 مليون فرنك سويسري.مقابل الحصول على نسبة من هذه الأموال .
وقال الشادلي في كلمته أثناء حضوره في لجنة مقاومة الفساد والاصلاح الاداري المجلس الوطني التأسيسي أن هذا الموضوع تحت الدرس الان، واعتبر هذا الاقتراح اقتراحا مقبولا.
وشدد بالمناسبة على ضرورة دسترة قانون يجبر على إعطاء الارقام مع الاسماء في كل ما يتعلق بالاموال المهربة والمصادرة والفساد مشيرا الى ان البنك المركزي اعد مئات الملفات التي ارسلها الى القضاء وتتعلق بعمليات فساد.
وأوضح محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري أنه من المرجح ان تتلقى تونس في الأيام القليلة القادمة خبرا من الدولة السويسرية يفيد باعادة بعض الاموال المجمدة هناك.
وكشف المتحدث في هذا الصدد أنّه من المتوقع أن يؤدي وفد من الحكومة الكندية زيارة إلى تونس سيتمّ خلالها التفاوض قصد إرساء تعاون قضائي بين البلدين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق