الرئيسية / سلايد شو / هيئة مغاربة العالم تدعو لمد الجسور لترسيخ قيم التربية على المواطنة
Marocchini in

هيئة مغاربة العالم تدعو لمد الجسور لترسيخ قيم التربية على المواطنة

نظمت الهيئة الوطنية لمغاربة العالم، لقاء إعلاميا بمكناس خصص للتعريف بهذه الهيئة وإعطاء الانطلاقة لتسطير برنامج عملها السنوي.

ومن بين أهداف هذه الهيئة، التي تم إحداثها في فبراير الماضي، مد الجسور بين مغاربة العالم وتكريس هويتهم المغربية وارتباطهم بالوطن وترسيخ قيم التربية على المواطنة، والمساهمة في التنمية المستدامة.

وأوضح أعضاء الهيئة، خلال هذا اللقاء الصحفي، الذي نظم تحت شعار”نحو تجسيد قيم الوطنية لدى الجيل الجديد لمغاربة العالم”، أن الهدف من هذا اللقاء هو التعريف بهذه الهيئة والعمل على تسطير برنامج عملها السنوي الذي يرتكز حول القضايا التي تهم مغاربة العالم وكيفية ترسيخ قيم المواطنة لديهم وحب الانتماء للوطن، وذلك بناء على اقتراحات الفاعلين ذات الصلة، لاسيما الإعلاميين وإشراكهم في صياغة هذا البرنامج عبر الاستماع إلى اقتراحاتهم وآرائهم والاستفادة من ملاحظاتهم.

وأشاروا إلى أن إحداث هذه الهيئة سيشكل إضافة نوعية في العمل الجمعوي المهتم بالجالية المغربية وسيساهم في تسليط الضوء على الجيل الجديد لمغاربة العالم (الجيلين الثالث والرابع) والعمل على تأطيرهم وكيفية التواصل معهم من أجل تكريس قيم المواطنة والانتماء للوطن لديهم.