الرئيسية / سلايد شو / حزب الأصالة والمعاصرة يؤسس منتدى المحامين لتقوية حضوره على مختلف الواجهات
حكيم 2

حزب الأصالة والمعاصرة يؤسس منتدى المحامين لتقوية حضوره على مختلف الواجهات

افتتح السيد حكيم بنشماش، رئيس المجلس الوطني، لحزب الأصالة والمعاصرة، ( معارضة برلمانية)، اليوم السبت، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية لمنتدى محامي الحزب.

وفي كلمة الافتتاح، أشاد بنشماس بما سماه “بالدينامية والجدية التي طبعت أشغال اللجنة التحضيرية”، معتبرا تأسيس هذا المنتدى لبنة أساسية ومهمة لتعزيز وتقوية حضور الحزب على مختلف الواجهات.

وأضاف أن الحزب يراهن على منتدى المحامين لما يضمه من طاقات وكفاءات واعية بدقة المرحلة التي تمر منها البلاد، معبرا عن ثقة المكتب السياسي في توجهات أشغال اللجنة التحضيرية واختياراتها وخلاصات نقاشاتها للوثائق التأسيسية.

وانطلاقا من موقعه في المعارضة، قام المتحدث ذاته، بتوجيه الانتقاد إلى الحكومة المغربية، فيما يتعلق بما وصفه ب”التراجع والتلكؤ المرتبط بتنزيل الحكومة للوثيقة الدستورية وفق الوتيرة المطلوبة”.

وأكد أن المغرب، من وجهة نظره، أهدر زمنا سياسيا مهما بسبب هذا التردد والتقاعس في الإقبال على مباشرة مناقشة مجموع مشاريع القوانين التنظيمية المتعلقة بالمؤسسات المنتخبة.

وفي معرض تذكيره بالدينامية التنظيمية التي باشرها الحزب منذ تأسيسه، قال بنشماش إن الحزب حرص على تجديد هياكله التنظيمية، إضافة إلى تأسيس مجموع المنتديات الموازية التي عززت وستعزز حضور الحزب على مختلف الواجهات، مشددا على أن المكتب السياسي يعول كثيرا على تأسيس المنتدى “نظرا لما سيقدمه من قيمة مضافة للحزب ولفريقيه بالبرلمان والتفكير بشكل جماعي في الصيغة المثلى التي ستمكن الحزب من وضع بصمته في هذه المرحلة بالذات”، على حد قوله.