الرئيسية / سلايد شو / المغرب يتطلع للتموقع أكثر في مجالات النقل الجوي ومهن الطيران المدني
55

المغرب يتطلع للتموقع أكثر في مجالات النقل الجوي ومهن الطيران المدني

بحث محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، أمس الأربعاء بالرباط مع مسؤولين كبار يمثلون شركة “بوينغ”، سبل تعزيز التعاون المستقبلي خاصة في المجال الصناعي والتكوين في مهن الطيران المدني.

وأوضح بلاغ للوزارة أن بوليف بحث مع برنارد دان، الرئيس المدير العام ل”بوينغ ” بمنطقة شمال افريقيا وتركيا، سبل تعزيز التعاون المستقبلي خاصة في المجال الصناعي المرتبط بالنظام الاقتصادي لصناعة الطيران، و كذا المجال التجاري، بالإضافة إلى مجال جد طموح متعلق بالتكوين في مهن الطيران المدني (ربابنة الطيران، مهندسون، تقنيون…).

وأشار البلاغ إلى أن الوزير نوه خلال اجتماع حضره أيضا جيف كوبر، مدير تنمية الأعمال والاستراتيجيات والتسويق ببوينغ أمريكا، وكرستين بول، مديرة تنمية الأعمال، تسويق خدمات الطيران، والتدريب، بالإضافة إلى ممثل الشركة بالمغرب، بالعلاقات الوطيدة التي تربط الخطوط الملكية المغربية و شركة “بوينغ”، وكذلك بالشراكة الاستراتيجية المهمة التي تجمع الطرفين، والتي تفتح آفاقا مستقبلية واعدة، من شأنها تطوير منظومة النقل الجوي بالمغرب.

كما أكد بوليف بالمناسبة أن المغرب يعتبر قاعدة تنافسية مهمة للطيران والنقل الجوي، خاصة في هذه الفترة التي تعرف فيها المملكة دينامية تنموية متواصلة يحفزها مخطط لتسريع التنمية الصناعية، وتحدي التموقع القيادي على صعيد افريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط، ورهان المهن العالمية الجديدة التي يتصدرها الطيران.

وحسب البلاغ، فقد اتفق الطرفان على عقد اجتماعات مستقبلية من أجل إعطاء دفعة قوية لشراكة استراتيجية تمكن المغرب من التموقع أكثر في مجالات النقل الجوي والتكوين الجوي.

ويأتي لقاء بوليف بكبار مسؤولي شركة ” بيونغ” على هامش احتضان المغرب لمنتدى شركة “بوينغ” للأعمال 2015 الأسبوع المنصرم، بمشاركة مجموعة بارزة من الفاعلين الاقتصاديين الأمريكيين والأوربيين والذي توخى تقديم أنشطة مجموعة “بوينغ” وآفاقها التنموية علاوة على الفرص التنموية لقطاع النقل الجوي بالمغرب.