الرئيسية / سلايد شو / قضية الصحراء.. بان كي مون يعبر عن رغبته في زيارة المنطقة
كي-مون

قضية الصحراء.. بان كي مون يعبر عن رغبته في زيارة المنطقة

أجرى رئيس الحكومة المغربية، السيد عبد الإله ابن كيران ، عشية اليوم السبت ، على هامش أشغال القمة العربية ال26 بمنتجع شرم الشيخ المصري ، مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون. 

وقال السيد عبد الإله ابن كيران، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مباحثاته مع الأمين العام للأمم المتحدة، التي جرت بحضور السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، وسفير المملكة المغربية في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السيد محمد سعد العلمي، تناولت قضية الصحراء، حيث عبر السيد بان كي مون عن رغبته في زيارة المنطقة .

وقال رئيس الحكومة ” لقد عبرنا له عن ترحيبنا بهذه الزيارة “. وأضاف أن المباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة تناولت كذلك دور المغرب في الحوار الذي يستضيفه بين الأطراف الليبية ، مؤكدا أن بان كي مون شكر المغرب على استضافته لهذا الحوار. وأضاف أنه أكد للسيد بان كي مون أن هذا الحوار يجري في أجواء طيبة تعكس الثقة التي يحظى بها المغرب، مبرزا أن هذه الأجواء مكنت من تحقيق تقدم في المشاورات بين الاطراف الليبية .

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء كذلك، التطرق إلى قمة المناخ التي سيستضيفها المغرب في السنة القادمة ، حيث هنأ السيد بان كي مون المغرب على استضافته لمثل هذه الملتقيات، وعلى كونه من بين البلدان التي تكون دائما سباقة إلى تبني كل المبادرات التي من شأنها الحفاظ على البيئة .

تجدر الإشارة إلى أن السيد عبد الإله ابن كيران يمثل الملك محمد السادس في القمة العربية العادية في دورتها ال26 التي انطلقت أشغالها صباح اليوم بشرم الشيخ.