الرئيسية / سلايد شو / فاس تنال لقب المدينة العربية الأكثر نموا في مجال السياحة
fes

فاس تنال لقب المدينة العربية الأكثر نموا في مجال السياحة

نالت مدينة فاس لقب (المدينة العربية الأكثر نموا في المجال السياحي) ضمن جوائز المركز العربي للإعلام السياحي لسنة 2015 (أوسكار السياحة العربية) التي أعلن عنها اليوم الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان.

وتم الكشف عن الفائزين بالجوائز خلال مؤتمر صحفي حضره وزير السياحة الأردني نايف الفايز ورئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبد الرزاق عربيات. ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل كبير سيقام في فترة لاحقة بإحدى الدول العربية.

وأعلن رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي (الإمارات العربية المتحدة) أن وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي نال لقب (شخصية العام السياحية)، فيما ذهبت جائزة (أفضل هيئة سياحية حكومية عربية) إلى هيئة السياحة القطرية برئاسة عيسى المهندي.

وعادت جائزة (الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية) إلى وزيرة السياحة الجزائرية نورية الزرعوني، ونال الخبير السياحي البحريني يوسف مختار جائزة (القيادة الأولى للهيئات السياحية العالمية العاملة في الوطن العربي)، فيما تم منح الحملة الترويجية لهيئة تنشيط السياحة الأردنية (الأردن أحلى) لقب (أفضل حملة ترويجية سياحية عربية).

ومنح المركز جائزة (رجل التراث العربي) إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان ممثل رئيس الإمارات، ورئيس نادي تراث الإمارات لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي.

ونال رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور جائزة (أفضل مستثمر سياحي على مستوى الوطن العربي) لمشاريعه السياحية العملاقة، في حين منحت جائزة (أفضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية) إلى (الوطن) الكويتية. ونالت مجلتا (سلام) القطرية و(السياحة) الجزائرية مناصفة لقب (أفضل مجلة تهتم بالسياحة العربية).

وعاد لقب (أفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالشأن السياحي المحلي والعربي) لوكالة الأنباء السعودية (واس) ووكالة الأنباء العمانية مناصفة، فيما ذهب لقب (أفضل صحفي سياحي عربي) إلى محمد كارا من صحيفة (الاتحاد) الإماراتية، وأسماء سمير من مصر مناصفة، وتوج موقع (إضاءة) الإلكتروني المصري بلقب (أفضل موقع في مجال السياحة العربية).

وفاز برنامج (رحلة إلى فيلكه) الكويتي بجائزة (أفضل برنامج إذاعي سياحي عربي)، كما فاز برنامج (يوم جديد) من الأردن، وبرنامج (رذاذ) العماني مناصفة بلقب (أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية). أما (أفضل صورة سياحية) فنال جائزتها مناصفة المصوران محيي اسكندر وعبد الله النحيط من السعودية.

وضمت قائمة الفائزين أيضا اسم فندق (سيتي سيزير) بمسقط باعتباره (أفضل فندق ملائم للأسرة العربية)، وفاز سوق عكاظ التراثي بالسعودية بلقب (أفضل معلم سياحي عربي).

وأعلن المناعي أن المركز العربي للإعلام السياحي منح تكريما خاصا للشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار (سلطنة عمان)، تقديرا للجهود التي أثمرت تحقيق تنمية سياحية كبرى في المحافظة.