الرئيسية / سلايد شو / المغرب ..أحكام تتراوح بين البراءة وست سنوات سجنا نافذا في حق 20 متهما بالإرهاب
سجن وندم

المغرب ..أحكام تتراوح بين البراءة وست سنوات سجنا نافذا في حق 20 متهما بالإرهاب

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمس الخميس أحكاما تتراوح بين البراءة وست سنوات سجنا نافذا في حق 20 متهما توبعوا من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وهكذا قضت المحكمة بست سنوات سجنا نافذا في حق متهمين اثنين بعد مؤاخذتهما من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ، وتحريض الغير على ارتكاب أفعال إرهابية ، و تقديم مساعدة مالية وعدم التبليغ”.

كما قضت بأربع سنوات حبسا نافذا في حق ثلاثة متهمين ، و بأربع سنوات في حدود سنتين حبسا نافذا وموقوفة التنفيذ في حق متهم واحد.

كما أصدرت المحكمة حكما بثلاث سنوات نافذة في حق ثمانية متهمين وبسنتين حبسا نافذا في حق أربعة متهمين بعد مؤاخذتهم من أجل ما نسب إليهم في حين قضت ببراءة متابعين اثنين وعدم مؤاخذتهما بما نسب إليهما.

من جهة أخرى قضت المحكمة في ملف آخر بأربع سنوات حبسا نافذا في حق متهم واحد بعد مؤاخذته من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.