الرئيسية / سلايد شو / الصبيحي يؤكد تضامن المغرب المطلق مع تونس عقب الهجوم على متحف باردو
الصبيحي1

الصبيحي يؤكد تضامن المغرب المطلق مع تونس عقب الهجوم على متحف باردو

أعرب وزير الثقافة المغربي، محمد أمين الصبيحي، اليوم الخميس بالرباط، عن التضامن المطلق للمغرب مع تونس ضد الهجوم الارهابي الذي استهدف متحف باردو، وسط العاصمة التونسية، مخلفا العديد من الضحايا.

وقال الصبيحي، على هامش لقاء حول القطاع الثقافي المغربي، نظمته المؤسسة الدبلوماسية، بحضور عدد من السفراء المعتمدين بالرباط، انه اتصل بنظيرته التونسية، ليبلغها تضامن المغرب عموما مع تونس، إثر الهجوم الارهابي الذي ضرب متحف باردو، وخلف، وفق آخر حصيلة، 23 قتيلا، معربا عن ثقته في أن الهجوم لن يعيق تونس عن المضي على درب ارساء الديموقراطية والتقدم.

وأضاف أن الهجوم الذي استهدف بجبن مجموعة من السياح الأبرياء الذين يعول عليهم القطاع السياحي في تونس لاستعادة عافيته، لا علاقة له بالإسلام، بل لا علاقة له بأي حس إنساني.

وأبرز وزير الثقافة أن الاعتداء الارهابي على متحف باردو، كما الاعتداءات التي طالت المعالم التراثية لحضارات عريقة في العراق وسوريا، ظواهر تسائل الإنسانية ككل، وليس العالم العربي الاسلامي فقط.

وكانت المملكة المغربية قد أعربت أمس عن إدانتها الشديدة للهجوم الذي استهدف متحف باردو بتونس. وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن “المملكة المغربية تستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي المقيت الذي يريد النيل من النموذج الديمقراطي التونسي والمساس باقتصاد تونس عبر الإضرار بقطاع السياحة، وتجدد مرة أخرى تضامنها التام ووقوفها الكامل مع الجمهورية التونسية الشقيقة في مساعيها الرامية إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار والقضاء على ظاهرتي التطرف والإرهاب، الغريبتين عن تقاليد المجتمع التونسي المتشبع بقيم الاعتدال وثقافة السلم والتسامح”.