الرئيسية / سياسة / العاهل المغربي والرئيس الغيني يترأسان مراسم التوقيع على 21 اتفاقية للتعاون الثنائي بين البلدين
a9890e385e3991d4a934a6f9e908db80

العاهل المغربي والرئيس الغيني يترأسان مراسم التوقيع على 21 اتفاقية للتعاون الثنائي بين البلدين

ترأس الملك محمد السادس  والرئيس الغيني السيد ألفا كوندي، اليوم الإثنين، بكوناكري، مراسم التوقيع على 21 اتفاقية للتعاون بين المغرب وغينيا في مختلف الميادين.
كما أجرى العاهل المغربي، بقصر الأمم بكوناكري، مباحثات على انفراد مع الرئيس الغيني السيد ألفا كوندي، تناولت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشارك.
     وكان  الملك محمد السادس قد حل في وقت سابق اليوم بغينيا، المحطة الثالثة من جولة إفريقية قادته إلى كل من مالي وكوت ديفوار، وستقوده ، بعد غينيا، إلى الغابون.
وبهذه المناسبة،خصصت ساكنة العاصمة الغينية كوناكري ، اسقبالا حماسيا كان في مستوى حدث هذه الزيارة التاريخية ، وعكس بحق متانة وشائج الصداقة والأخوة العريقة التي تجمع شعبي البلدين منذ عهد المغفور له محمد الخامس والرئيس الراحل أحمد سيكو توري.
  فقد خرجت الجماهير الغفيرة من ساكنة كوناكري لاستقبال ضيفها الكبير الذي يحرص، أشد ما يكون الحرص ، على تطوير علاقات المغرب مع عمقه الإفريقي، وترسيخ روابط  الأخوة والصداقة التي تجمع الشعب المغربي بشعوب القارة.
  وقد رفعت الأعلام المغربية والغينية في مختلف شوارع العاصمة كوناكري  وكذا صور الملك محمد السادس و الرئيس الفا كوندي بمناسبة الزيارة الملكية ، التي يعتبرها الغينيون حدثا تاريخيا، لكونها أول زيارة يقوم بها عاهل مغربي لبلدهم.