الرئيسية / سلايد شو / المغرب..سنتان سجنا في حق أصغر مقاتل في “داعش” و5 أعوام لوالده
oussama_pere

المغرب..سنتان سجنا في حق أصغر مقاتل في “داعش” و5 أعوام لوالده

أصدرت محكمة الجنايات الابتدائية بالرباط، المكلفة بالإرهاب، يومه الخميس، حكمها على كل من أحمد الشعرة، الملقب ب”أبو حمزة المغربي”، أحد ابرز الوجوه المغربية المقاتلة في تنظيم ” داعش” بسوريا، ونجله الطفل أسامة الشعرة، الذي اشتهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بالصورة التي يتسلح فيها برشاش ” كلاشينكوف”،يحمله بين يديه.

وقد قضت المحكمة ب5 أعوام في حق الوالد وسنتين سجنا في حق الطفل.

واستنادا لأحد المصادر القضائية، في عين المكان، فإن “أبو حمزة” ونجله أسامة، الذين ينحدران من مدينة طنجة، في شمال المغرب، وجهت لهما تهم ترتبط بالإرهاب، ومن بينها: “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص”.
وقد عاد أحمد الشعرة إلى المغرب عبر تركيا، قبل أن يتم التنسيق بين الأجهزة الأمنية في تركيا وفرنسا والمغرب لاعتقاله، صحبة ابنه في عملية شاركت فيها فرق أمنية مختلفة مغربية تركية وفرنسية.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشعرة كان يمتهن حرفة بيع السجائر بالتقسيط في شوارع مدينة طنجة، قبل أن يتم استقطابه رفقة ابنائه من قبل تنظيمات سلفية مغربية ليوافق على السفر إلى سوريا رفقة أبنائه الخمسة من أجل القتال ضد نظام بشار الأسد، ثم الانضمام إلى تنظيم داعش.