البرلمان المغربي يتجه إلى عقد دورة استثنائية لدراسة ملفات الفساد

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار2 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
البرلمان المغربي يتجه إلى عقد دورة استثنائية لدراسة ملفات الفساد
ca78d0151e88522851eb7a5354e9bc70 - مشاهد 24

يتجه البرلمان المغربي إلى عقد دورة استثنائية ، ذات رمزية سياسية، مخصصة لمحاربة الفساد، حسب ماأوردته يومية ” أخبار اليوم” في عددها الصادر ليومي السبت والأحد.
وكشفت مصادر برلمانية مطلعة، أن الندوة، التي تجمع رؤساء الفرق البرلمانية، تتجه، من خلال ما رشح من اجتماعاتها، يوم الخميس الماضي، إلى إطلاق شعار ” ضد الفساد” على الدورة الاستثنائية المرتقبة، بطلب مشترك من احمد الزايدي وعبد الله بوانو ورشيد الطالبي العلمي.
ويتضمن جدول الأعمال الولي المقترح إدراج مناقشة تقرير المجلس الأعلى للحسابات لسنة 2012 أمام لجنتي المالية بمجلسي البرلمان، بالإضافة إلى ماخلص إليه المجلس الأعلى للحسابات، برئاسة ادريس جطو، بخصوص ملف صندوق المقاصة الذي أحيل على رئيس مجلس النواب، بناء على طلب من فريق العدالة والتنمية.
كما تتضمن الدورة، فضلا عن ذلك، مناقشة وتصويت مجلس النواب على مشروع القانون التنظيمي للمالية، الذي يتضمن مقتضيات مهمة لدعم شفافية تدبير المالية العمومية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق