الرئيسية / سلايد شو / مسيرة تواصلية للشباب في طنجة للتحسيس بأهمية التسجيل في اللوائح الانتخابية
chababtak (24)

مسيرة تواصلية للشباب في طنجة للتحسيس بأهمية التسجيل في اللوائح الانتخابية

قامت الشبيبة الاشتراكية، فرع طنجة، بتنظيم مسيرة تواصلية جابت من خلالها أهم الشوارع الرئيسية بمدينة البوغاز ، حيث قامت بالنقاش والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع ، للتحسيس والتوعية بأهمية التسجيل في اللوائح الانتخابية ، وإبراز أهمية المشاركة الفعالة والمكثفة في الاستحقاقات المقبلة باعتبارها حق يجب استعماله لاختيار الأنسب أو الأشخاص الذين يرون فيهم القدرة والكفاءة على تحمل المسؤولية.
وفي لقاء بإحدى القياديات الشابة بطنجة ، يوم الأحد الأخير، أكدت لطيفة مارس، عضوة المكتب المحلي للشبيبة الاشتراكية بطنجة ، أنه في إطار الحملة الوطنية للتسجيل في اللوائح الانتخابية المستمرة إلى غاية 19 فبراير المقبل، ارتأت الشبيبة أنه من الواجب عليها كباقي التنظيمات الأخرى، تنظيم وتأطير حملات تحسيسية، للحد من ظاهرة العزوف السياسي والهروب السلبي من المشاركة في الانتخابات التي تعرف نسبا منخفضة في المغرب .
وأضافت مارس لطيفة أنه أمام هذا الوضع السياسي، بادرت الشبيبة الاشتراكية فرع طنجة ، إلى تنظيم أيام تواصلية مفتوحة مع الشباب ، تضم مسيرة للتواصل وسهرة فنية كبرى ، إلى جانب لقاءات تحسيسية مع طلبة المدارس العليا ، وندوة وطنية يشارك من خلالها أبرز القياديين الشباب بالشبيبات الحزبية على المستوى الوطني ، تحت شعار “الشباب .. قوة فاعلة نحو التغيير”، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.

هذا، وقد تواجد الشباب الاشتراكي بقلب المدينة، بهدف التواصل مع المواطنين والشباب خصوصاً لتحسيسهم بأهمية التسجيل في اللوائح الانتخابية والمشاركة الفاعلة والمكثفة في الاستحقاقات المقبلة من أجل تحقيق التغيير السياسي.
وفي نفس السياق، وعبر شعارات حماسية للشباب دعت الشبيبة الاشتراكية بطنجة ، شباب وشابات المدينة وعموم الساكنة إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، مؤكدة على أهمية هذه الاستحقاقات، باعتبارها مفتاح حماية الخيار الديمقراطي بالبلاد، و فرصة ثمينة لشباب المدينة للمساهمة في تدبير الشأن المحلي واختيار منتخبيهم من أجل التغيير والحد والقطيعة مع ماأسمته “رموز الفساد والاقطاعيين”، إضافة إلى كون هذا التسجيل حق من حقوق المواطن والمواطنة الدستورية ، لتختتم مسيرة التواصل مع الشباب بعدوتهم للحضور بفعاليات السهرة الكبرى المزمع تنظيمها يوم غد الأربعاء 18 فبراير 2015 ، ابتداء من الساعة الخامسة مساء بالقصر البلدي بطنجة.