الرئيسية / سلايد شو / أمير قطر ينوه بالإصلاحات التي أطلقها العاهل المغربي في مختلف المجالات
download_283696175

أمير قطر ينوه بالإصلاحات التي أطلقها العاهل المغربي في مختلف المجالات

أشاد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالعاهل المغربي الملك محمد السادس وبالإصلاحات الكبرى التي أطلقها في مختلف المجالات، وذلك خلال استقباله بالديوان الأميري بالدوحة، لرشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، الذي يقوم بزيارة رسمية لقطر على رأس وفد برلماني، تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى القطري، محمد بن مبارك الخليفي.

وقال الطالبي العلمي، ضمن تصريح صحفي عقب هذا الاستقبال، إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “أشاد بحكمة وتبصر الملك محمد السادس والدور الذي يقوم به على مستوى الإصلاحات الكبرى التي يطلقها في مختلف المجالات، منوها أيضا بالاستقرار الذي ينعم به المغرب بالمنطقة”.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا العلاقات الثنائية وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات ، مبرزا أن أمير قطر عبر عن الرغبة في استقبال بلاده للمزيد من الكفاءات المغربية للمساهمة في الورش التنموي الذي تشهده قطر وصولا إلى تحقيق رؤية 2030 التنموية.

كما أوضح رئيس مجلس النواب أن أمير قطر تطرق لموضوع الاستثمارات القطرية في المغرب، مشيرا الى أن هناك مجموعة من المشاريع الاستثمارية تتم دراستها لإنجازها قريبا لما فيه خير الشعبين والبلدين الشقيقين.

واردف العلمي إن الشيخ تميم نوه بالمستوى الذي بلغته العلاقات بين المؤسسات الدستورية للبلدين، مشيدا في هذا السياق بزيارة رئيس مجلس النواب للدوحة باعتبارها تأتي لتكرس الاتجاه نحو ترسيخ وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بينما عرف ختام هذا الاستقبال أمير قطر من الطالبي العلمي إبلاغ الملك محمد السادس تحياته الحارة ومتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وبمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي، وحرصه الأكيد على تعزيز التعاون البناء القائم بين البلدين والدفع به نحو آفاق أرحب.

الصورة من الأرشيف.