الرئيسية / سلايد شو / غيوم ورياح وتساقطات مطرية متفرقة في عدة مناطق في المغرب
أمطار

غيوم ورياح وتساقطات مطرية متفرقة في عدة مناطق في المغرب

من المتوقع،حسب مديرية الأرصاد الجوية المغربية، أن تكون الأجواء، اليوم السبت والليلة الموالية، غائمة وممطرة بطنجة والريف الغربي واللوكوس والغرب والسواحل الأطلسية وشمال أسفي وستظل الأجواء صافية في الصباح وبعد الظهر وفي الليل نحو الشمال الشرقي وغرب الضفة المتوسطية وكذا في هضاب غرب الأطلس .

ويحتمل نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة بالقرب من السواحل الأطلسية والوسط والجنوب.

وستهب الرياح جد قوية إلى قوية من القطاع الغربي بالشمال الشرقي ومعتدلة إلى قوية بالقطاع الغربي بطنجة، وضعيفة إلى معتدلة في الأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى محليا معتدلة في شمال الأقاليم الجنوبية وضعيفة محليا إلى معتدلة بالقطاع الغربي، في حين ستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 06 و 12 درجات بهضاب غرب الأطلس والشرق ، وما بين 08 و 16 درجة بباقي المناطق، بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا و ما بين 16 و20 درجة بالجنوب الشرقي والسواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد .

وسيكون البحر هائجا و قوي الهيجان بين سبتة والحسيمة، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين الحسيمة والسعيدية، وهائجا إلى قوي بالمضيق والسواحل الأطلسية وبين طنجة وطرفاية، وهائجا ما بين طرفاية والداخلبة وهائجا بجنوب الداخلة .

 

loading...