الرئيسية / سلايد شو / الداخلية المغربية تعلن عن اعتقال مواطن جزائري وبحوزته كميات كبيرة من مواد خطيرة
جند-الخلافة-في-الجزائر

الداخلية المغربية تعلن عن اعتقال مواطن جزائري وبحوزته كميات كبيرة من مواد خطيرة

كشفت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الأحد، أنه على إثر تحريات دقيقة دامت عدة أشهر قامت بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من إلقاء القبض على مواطن جزائري، يشتبه في انتمائه للتنظيم الإرهابي “جند الخلافة” الذي ينشط بالجزائر، والذي سبق له أن تبنى اغتيال الرهينة الفرنسي ارفي كوردال.

وأضاف بلاغ للوزارة المذكورة، أنه قد تم العثور بحوزة المشتبه به على كميات كبيرة من مواد خطيرة، وأجهزة تستعمل في الاتصالات اللاسلكية، إضافة إلى رسم بياني، مكن تفحصه من اكتشاف كميات هامة أخرى من مواد خطيرة، بالإضافة إلى أسلحة نارية بمنطقة متواجدة بين بني درار وأحفير.

كما أبانت التحريات، يوضح البلاغ، أن المشتبه به كان برفقته عنصر آخر يجري البحث قصد تحديد هويته، من أجل إلقاء القبض عليه.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تقديم المشتبه به إلى العدالة، فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن التنظيم الإرهابي “جند الخلافة” الذي يتخذ من الجزائر منطلقا لعملياته، سبق وأعلن مبايعته لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

يذكر أنه في إطار المقاربة الاستباقية في مواجهة التهديدات الإرهابية، فقد سبق للمصالح الأمنية أن قامت بتاريخ 22 نونبر 2014، بتفكيك خلية إرهابية بمدينة بركان، موالية لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” قامت بنشر شريط فيديو تحريضي تحت عنوان “ظهور جند الخلافة في المغرب الأقصى”، كان ينوي أفرادها تنفيذ مخططات إرهابية بالبلاد، من بينها اغتيال أجانب مقيمين بالمنطقة الشرقية، وذلك بتنسيق مع تنظيم “جند الخلافة” بالجزائر.

صورة من الأرشيف لتنظيم “جند الخلافة” في الجزائر.