الرئيسية / سلايد شو / لشكر ينصب المالكي مديرا للنشر ..ويصف خلافه مع خيرات ب”سحابة صيف”
إدريس-لشكر-والحبيب-المالكي-599x322

لشكر ينصب المالكي مديرا للنشر ..ويصف خلافه مع خيرات ب”سحابة صيف”

بعد فصل طويل من الشد والجذب، بين عبد الهادي خيرات، مدير نشر صحيفتي الاتحاد الاشتراكي، وادريس لشكر، الكاتب الأول للحزب، جرى صباح اليوم الجمعة، بمقر الصحيفتين، تنصيب الحبيب المالكي، رئيس اللجنة الوطنية، مديرا جديد للنشر، بحضور رئيسي تحريرهما، عبد الحميد أجماهري، ومحمد بنعربية.

وما أثار التساؤل، لدى محرري الصحيفتين، هو غياب خيرات عن حفل مراسم التنصيب، مع العلم أن إدريس لشكر ، وخلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، حرص على أن ينوه بالمدير السابق، رغم ماكان بينهما من تراشق لفظي، عبر عدد من المنابر والمواقع الإعلامية.

واعتبر لشكر كل تلك الخلافات بينه وبين خيرات، مجرد صفحة يجب ان تطوى، وسحابة صيف، ” يجب أن ننساها”، على حد تعبيره، داعيا أفراد هيئة التحرير، إلى دعم المدير الجديد، وإلى بذل المزيد من الجهود، كي يستعيد اعلام الحزب بريقه، لخوض مختلف التحديات والمحطات السياسية المقبلة.

وجاء هذا التنصيب الرسمي للمالكي، تفعيلا لقرار اتخذه المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، معتبرا أن قرار اعفاء خيرات “إجراء قانوني، وحماية للمؤسسة الإعلامية للحزب”.

وهذه هي أول مهمة إعلامية تسند للسيد الحبيب المالكي، الاستاذ الجامعي المتخصص في الاقتصاد، والذي تقلد عددا من المناصب، من بينها رئيس المجلس الوطني للشباب والمستقبل، ووزيرا للفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري ضمن تشكيلة حكومة التناوب ، بقيادة عبد الرحمان اليوسفي، ووزيرا للتربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ، وهو ايضا عضو في أكاديمية المملكة المغربية، ورئيس لمركز الظرفية الاقتصادية.

يذكر ان الحبيب المالكي يفتخر دائما بانتمائه إلى مدينة ابي الجعد، التي رأى فيها النور في 15 أبريل 1946 . وهي الدائرة الانتخابية التي مثلها كبرلماني ضمن مجلس النواب، أكثر من مرة، على امتداد مساره السياسي.