الرئيسية / سلايد شو / تنكيس الأعلام في المغرب لمدة 3 أيام وإقامة صلاة الغائب بالمساجد بعد رحيل خادم الحرمين الشريفين
555

تنكيس الأعلام في المغرب لمدة 3 أيام وإقامة صلاة الغائب بالمساجد بعد رحيل خادم الحرمين الشريفين

أصدر الملك محمد السادس ، أمره بتنكيس الأعلام الوطنية لمدة ثلاثة أيام، على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا سفارات وقنصليات المملكة بالخارج، لفقدان المملكة العربية السعودية، والأمة العربية والإسلامية لأحد قادتها الكبار وبإقامة صلاة الغائب بمساجد المملكة، بعد صلاة يومه الجمعة.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، مشيرا إلى أن ذلك يشكل “تعبيرا من المغرب، ملكا وشعبا، عن مشاطرته الشعب السعودي حزنه على إثر هذا الرزء الفادح، في فقدان قائد وملك شهم ربطته بالمغرب، روابط أخوة صادقة”.

وكان الملك محمد السادس، قد بعث ببرقية تعزية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، إثر وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال الملك محمد السادس في برقية التعزية “بقلب مفجوع، ونفس مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقيت النبأ المحزن لوفاة المشمول بعفو الله تعالى ورضوانه، خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي لبى داعي ربه راضيا مرضيا”.

وأضاف “وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب لكم باسمي الخاص وباسم أسرتي الملكية والشعب المغربي قاطبة، عن أحر تعازينا وأصدق مواساتنا لكم، ومن خلالكم لكافة أفراد أسرتكم الملكية، وإلى الشعب السعودي الشقيق، داعين الله تعالى أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء”.