فضيحة الشوكولاط مازالت تتفاعل..عريضة اليكترونية تدعو بنكيران إلى إقالة الكروج

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار19 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فضيحة الشوكولاط مازالت تتفاعل..عريضة اليكترونية تدعو بنكيران إلى إقالة الكروج
e5a619de44c06a69f982b79db9089d51 - مشاهد 24

تتداول بعض المنتديات والمواقع الاليكترونية بقوة، هذه الأيام، خبر إقدام مجموعة من نشطاء الموقع الاجتماعي ” الفايسبوك” في المغرب،على توقيع عريضة اليكترونية، موجهة إلى عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، تدعوه إلى العمل على إقالة عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السابق، والوزير المنتدب حاليا،لدى وزير التربية الوطنية المكلف بالتكوين المهني ، وذلك بسبب ماراج من أنباء في الصحافة ، حول إقتنائه للشوكلاط، بمبلغ مالي، قيل في الأول ، إن ثمنه اقتطع من ميزانية الوزارة، التي كان على رأسها، قبل أن ينفي هو الخبر، بدعوى أن هناك خطأ تم إصلاحه، فيما بعد، وتم أداء التكلفة على حساب العائلة، التي طلبت الشوكولاطة احتفالا بازدياد مولود جديد في بيت الوزير المذكور.
ويهدف الموقعون على العريضة، من وراء هذه المبادرة،إلى الضغط على عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، من أجل وضع حد لتداعيات هذه القضية، التي أثارت الكثير من القيل والقال، وأسالت المزيد من المداد.
ويطالب موقعو العريضة بنكيران قائد الائتلاف الحكومي الحالي، بضرورة اتخاذ خطوة إبعاد الوزير الكروج،تكريسا لسياسة محاربة الفساد، التي شكلت شعارا قويا، خلال الحملة البرلمانية الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، جعلته يكتسح مقاعد البرلمان.
يشار إلى أن الرسم المنشور مع هذا الخبر، هو بريشة رسامة الكاريكاتير رهام الهور، نعيد نشره نقلا عن يومية ” رسالة الأمة” الناطقة بلسان الاتحاد الدستوري المعارض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق